
السلام عليكم جميعا ..
بعد مقالتي السابقة .. واستفزازي المستمر على الfacebook أصبحوا يطلقوا علي “يا جزائري” ..
أنا لست مع أحد أو ضد أحد .. لكن غباؤنا وسذاجتنا كمصريين اصبح مبالغ فيه والعالم كله بات يهزأ مما نفعله ..
حسنا .. من الآخر .. لم يحدث الموضوع كما ندعي أنه حدث .. ولم يحدث بالصورة التي قلنا عليها ..
أجد أن من شدة السذاجة أن نؤمن أن 10,000 بلطجي جزائري قدموا من الجزائر إلى السودان قدموا مدججين بالأسلحة البيضاء ليقطعوا أعناق 10,000 مصري .. ثم تقول وزارة الصحة أن النتيجة 20 مصاب .. انت ناوي تجنني؟ ازاي 10,000 مجرم هجموا على 10,000 واحد غلبان وقطعوهم والنتيجة 20 مصاب ..
واحد بيقول لي ربنا ستر .. ههههه .. طيب الحمد لله ..
واحد بيقول لي .. لا ده احنا لو كنا فزنا كانوا موتونا .. صح .. ممكن .. جايز .. وجايز لا .. ممكن آه .. وممكن لا ..
ماهو من الغباء برضه ان احنا نفترض .. ونبني على افتراءاتنا .. ونطالب الناس تعتذر عن “لو كان حصل” ..عجيب..
واحد بيقول لي .. دول 200 مصاب يا أدهم .. بحثت عن الخبر .. ووجدته الحمد لله
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/november/20/clash_sudan.aspx
الخبر ساذج باستفزاز .. مصدر أمني رفيع المستوى ..
واحد من اللي تسمع عنهم ما تشوفهمش .. مالوش اسم .. invisible .. انا هتجنن .. في دولة .. لما وزير الصحة يعلن حاجة .. عايز تغيرها .. جيبلي أي وزير تاني .. فين رئيس الوزراء .. في وزير الخارجية .. يا حبيبي مصر لم تصدر بيانا رسميا فيه أي عدد للمصابين غير 20 .. ليه؟ لأن ماعندناش اثباااااات ..
مافيش ..
صفر ..
ZERO
Null
Cero
على الصعيد الآخر .. خد تصريح وزارة الداخلية المصرية بعد المباراة الأولى ..
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/november/15/accedant.aspx
خد عندك برضه :
المجزرة اللي الاعلام مصورها هي عبارة عن 20 واحد اصيب .. واتوبيس اتكسر !! بلاش .. اوتوبيسين يا عم … ثلاثة .. وماله ..من بين اربعين خمسين اوتوبيس ..
من فضلك لا تعلق علي ولا ترد علي .. حتى لو كانت الأرقام اكثر او اقل .. فهي قطعا لا تتناسب مع ما نقوله من مهاترات ..
انا تعبت .. لو اللي بيتكلم مجنون .. المستمع عاقل ..
أنا لا انكر ان في جزائريين اعتدوا على مصالح مصرية في الجزائر .. لكن برضه مافيش اصابات ..
واحد يرفع حاجبه .. ويقول لي .. انت كنت عايزنا نستنى لما يموتوا؟؟
لكن مايفعله المصريون الآن من التعميم .. زائد عن الحد ..
اصبح كل جزائري انسان سيء .. لان 20 بلطجي عوروا 20 مصري ..
بينما الشعب المصري شعب الله المختار .. لان ال 20 بلطجي بتاعنا كانوا لا يعبرون عن مصر .. كلام فارغ طبعا ..
أصبح الموقف الشعبي المصري قائم على اتصالات وردت إلى برنامج .. على كلام عمر أديب .. على صيحات ..
كلام ..
كلام ..
كلام ..
العالم بيضحك علينا .. بيتمسخر .. بيقول المصريين اتجننوا ..
المهم ..
عشان انا تعبت من الكلام ..
من فضلك شوف الصفحة دي
http://www.PetitionOnline.com/Algypt/petition.html
المثقفين اللي بتحبهم وبتثق فيهم .. حمدي قنديل .. جلال أمين .. أحمد خالد توفيق .. المستشارة نهي الزيني .. الإعلامي حافظ الميرازي ..
شوف بيقولوا ايه .. لان دول الناس اللي بتفكر .. مش شوية مذيعين بيجعجعوا ..
أتمنى أن نتوقف عن فتح أفواهنا فغرًا ومشاهدة الاعلام المصري فقط .. بينما العالم كله يغني لحنا آخر ..
ايا كان ماحدث .. فليس لدينا اثبات واحد .. ولو قطعة ورق .. أن الحكومة الجزائرية لها يد فيه ..
أيا كان ماحدث فليس لدينا أدنا إثبات أنه كان بالصورة التي ندعيها ..
أيا كان ما حدث ف .. احنا اتضحك علينا ..
عايز تعرف ليه؟
شوف اي اعلام من اي دولة في العالم .. شوف اي موقع . اي جريدة .. اي حاجة ..
قوقعة المصريين لا يراها غيرهم .
الجزائريون اخواني .. ولا أشعر بأي شكل من الاشكال ان ماحدث في السودان يخصني ..
هذا اخر ما سأكتب بخصوص هذا الموضوع .. نشوف شغلنا بقى
جديد: لو عجبك المقال .. اعمل like زي facbook من القلب الأحمر ده ..
مواضيع متعلقة
- من المنصورة إلى صقلية !! عمار يا مصر !!
- مصر مصر ..تحيا مصر!
- عن طارق من تركيا .. وشعب مصر
- تحيا مصر .. تحيا مصر .. لماذا كان يجب أن تفوز مصر اليوم
- عن مصر والجزائر








Nevine Kassem
Nov 25th, 2009
3aref ya Adham wt i told my friends today .. if they try to listen to what’s being displayed by the media with a small doubt that it may be right and may be wrong ..sa3ett-ha 7ay7esso bahabl elly beyt2al w add eih enno hartala yed7ako beeha 3ala 3eyal so3′ayaree..kolo kalam kalam w no evidence .. just by putting in mind that this may be a big lie..
adhamox
Nov 25th, 2009
yeah.. we are being fooled…
by everyone
bss fi nas keteer kesbet sha3beiia b3d el mawdoo3 dh.. w nas makonnash benesma3 3anha w tel3et fag2a..
…..
Hesham
Nov 25th, 2009
الواحد فكر في نقطة لو مكنش في ممثلين كتير واللي رايح كله من الناس العادية بتاعت درجة تالتة ودرجة تانية والكلام ده كانت الهيصة بالشكل ده ولا عشان كان على الاقل في كل اتوبيس من اللي اضربوا شخصية عامة سواء ممثل او نائب في مجلس الشعب او مقد برامج هو ده اللي خلى الصوت يعلى قوي ؟؟؟
Nevine Kassem
Nov 25th, 2009
wala homa aslan ray7een 3ashan yerga3o ye2olo keda !! while moshage3een darga tanya w talta would ve found it completely normal and woulnt make it out of proportion ..ya3ny akeed lawfee match ahly w zamalek bey7sal aktar men keda ..
Ahmed Ghareeb
Nov 25th, 2009
رضي الله عنك يارب يارب يارب
انا بحب الجزائر ومصر على حد سواء
والله شوفت النهاردة اتنين بيتكلمو حسيت انهم توانسة او جزائريين كنت عايز ابوس راسهم
محمد بشير
Nov 25th, 2009
أنا معاك في كل الي إنت قلته يا أدهم ومؤيدك تماما بس النقطة المهمةإننا مشفناش رد الفعل من السلطة الجزائرية لي الأحداث إلا مؤخرا وتقريبا مكنش رد دا الي استفز الناس ينعني لو كانت الحكومة الجزائرية اعتزرت أعتقد ان الموضوع كان بقي أهدي من كده شوية لكن كلامك يا أدهم هو الكلام الي بقوله لكل الناس وهو رايي فعلا
adhamox
Nov 25th, 2009
هممم .. طب ايه رأيك ..
احنا طالبين اعتذار عن ايه؟
هتقول لي عن أحداث السودان؟
الجزائر هتقول لك .. مافيش حاجة حصلت ..
شوية عيال همج طلعوا كسروا الاوتوبيس ..
هو كانت مصر اعتذرت لما شحورناهم بعد الماتش الأول؟
nOk
Nov 25th, 2009
Hats off to ya, totally agree with every word u said.
Sha3b zayyat yemout fil tahweil:S
ابراهين عبداللطيف
Nov 25th, 2009
أتفق معاك يا أدهم بشده..
Hamza
Nov 25th, 2009
أدهم أؤيدك بشدة ولي مرجعياتي الخاصة فابلرغم أنني أرى الناس هنا تحتكم لمنطق القومية النتنة كما وصفت من نبينا وحبينا محمد صلى الله الله عليه وسلم بأنها منتنه سبحان الله ولازم تشرح وتيجي من ناحية تانية ملهاش علاقة بمصادرنا التشريعية
ولكن أنا أوافقك بشده من ناحية التعتيم الإعلامي الحاصل يا أخي
والله بحكم دراستي ومعرفتي أنا أعرف أنه يوجد خبراء موجوده في مجال الإعلام وشغلها الشاغل أن تتحكم في عقول الناس والله وسأحاسب على ما أقول في دراسات بتتعمل عن كيفية عمل أنواع معينة من غسيل المخ
عبدالرحمن خالد
Nov 25th, 2009
معك قلبا وقالبا فى كل كلمة كتبتها سواء فى هذا الموضوع أو الذى يسبقه…
ومع أنى أعلم أن رأيك و رأيى لن يرضى كثيرين بل وستجده الأغلبية العظمى من المصريين نوعا من الخيانة و فقدان الانتماء و … و … إلخ ، لكن من قال أننا نسعى لرضا البشر ؟!!
المصريون لا يستطيعون تقبل فكرة أن التاريخ و الحضارة لا يصنعان حاضرا ولا مستقبلا ، و أن افتخارنا فى كل مناسبة بأننا أحفاد الفراعنة لن يحل لنا مشكلة المواصلات ولا البطالة ولا التخلف العلمى والفنى والأدبى بل والرياضى … كفانا غرورا ولنلتفت قليلا الا ما سيصلح حالنا قبل أن نكيل الاتهامات والسباب لآخرين فقط لأننا نعتبر أنفسنا من العظماء لأننا ننتسب لحضارة قديمة …
تحياتى لعقلك المتفتح صديقى
Mohammad Abulwafa
Nov 26th, 2009
homma ma3amalosh fena magzarah ya3ni..da wade7 giddan. we mesh 3ayz kalam
bas brdo ma3lesh homa kano mezawedenha 7abeteen
wa7ed sa7eb sa7by..kan henak howa we wa7ed tani..el wad rage3 b fracture shaft humerus we wa7′edlo sekkena 3and el femoral triangle “ya3ni ganb el artery” wel fracture aslan kan defensive 3ashan elli darabo kan nazel bel 3asaya 3ala dema3′o..
sa7bo el tani mkansh rege3 lamma seme3t el kessa..we kan bey2ol kan feh yegey 30 wa7ed beyshalleto feh 3al ard..
da mabye7salsh fel 3adi
bas bardo koon beto3 el tamseel wel 3′ona et7atto fe mawkef 3ammet el sha3b..etbahdelo we da mesh wa7′den 3aleh..we sot-hom masmo3 we 3ashan keda el mawkef zaad.
rabena yeganebna sharr el fetan
epthal
Nov 26th, 2009
Allah 3lik … rbna ye7meek w kol el shabab tfakr zayk kda .. bgd kalam ma32ol w sa7 fe3ln gedn
SALIM
Nov 26th, 2009
السلام عليكم إخوتي و أحبائي أولا أحب أن أشكر الأخ أدهم خاصة و كل مريد للخير عامة و للأسف ليت قومي يعلمون فأنا “جزائري” و إنني شاهد على كل شيء يحدث هنا في بلدي و إني أقول من الخطأ وضع اللوم على الطرف المصري فالكلام ينطبق أيضا على الجزائريين أيضا و المشكلة أننا نعيش أياما عصيبة و قبل هذه المباريات كان الناس ناقمين على النظام و الذي يسيء توزيع الثروات و ينهك الخيرات و كان الناس في كل مكان يثورون يخربون “و هذه صفة منهم” و ينهبون علهم يوصلوا إحتجاجاتهم للسلطات غير أن هذه الأخيرة لم تصغي إليهم و لا رأت بعين الصلاح فيهم و لكنها كانت تتكبد الخسائر يوما بعد يوم حتى أتت الكرة و إستغلتها لتخدر بها عقل الشعب و الذي نسى “أو تناسى” مدى العذاب الذي يعيشه و كل يوم نعيشه يأتي يوم أسوء منه أيضا من الأسباب تحضير الرئيس الجزائري كعادته لحملة الإنتخابات و التي كثرة عندنا و لبد من إحراز المرتبة الأولى بدون اللجوء للمس اليد حتى يفوز و كم هي الفرصة سانحة لديه حتى يجمع الأنصار و يقضي على المعارضة و التي لا أرى لها تجسيدا فالكل ناقم ثم الكل يمجد و لا حول و لا قوة إلا بالله في الأخير أقول لكم أحبكم في الله فوالله لن تفرق بيني و بين أخي الحبيب المصري كرة تافهة و عيدكم مبارك و كل عام و مصر الحبيبة و كل العالم الإسلامي بخير و السلام ختام.
ابو غريب
Nov 26th, 2009
كلامك اكثر من رائع اخى العزيز
انا مش عارف انتو صابرين على جريده زى الشروق دى يا اما هيهتبع الحكومه وعايزه تلهى الناس ياما تبع اسرائيل وعايزه تولع فيها
مره يقولوا يهود مصر ومره يقولوا خسرنا الحرب وليس المعركه
همه السبب فى المشاكل كلها
adhamox
Nov 27th, 2009
مرحبا بك أخي سالم في مدونتك الثانية ..
sabreena
Nov 26th, 2009
لافض فوك أخي
بارك الله فيك
ريهام
Nov 26th, 2009
انت غلطاااااااان جدا لان الجزائر كلها تضامنت ولاول مرة ويوم ما تبقى يد واحدة كانت على شوية مشجعيين مصريين انت غلطان ومش بتحب بلدك اللى اتحرق علمها وبالو علية الهمج هناك واعتداءء الجزائريين على المصريين فى مرسيليا وغيرها وحصرهم للمصريين فى الجزائر وتقولى ممعرفش اية سورى انت مش مصرى
adhamox
Nov 26th, 2009
ماشي
ابو غريب
Nov 26th, 2009
يا ادهم يا عزيزى الجرايد الجزائريه هيه اللى كبرت الموضوع جدا
حاول تقرا اللى اتكتب فى الشروق او اى جريده تانيه
همه السبب فى النار دى
ثانيا ات المصريين متمسكين باى امل علشان يصعدوا المونديال
بدور
Nov 27th, 2009
مقال رائع وأؤيدك يا اخى ادهم تمام التأييد.وانا مثلك اُتهم حين اتحدث بمنطقك يمثل هذه الفرضيات يقولون لى انتِ مش مصرية اقولهم لا انا مسلمة عربية مصرية طب هل لك اقارب من الجزائر فحين اجاوب بلا.فاتهم يعنى كل الناس حتمثل بلاش الممثلين الناس العادية حتمثل انت جاية علي المصريين اوى كأن الجزائرين ملائكة وحين اقول لهم ان لم اقل كذلك بالطبع حدثت حوادث ولكن ليس بهذه الطريقة التى تسرد فى الاعلام المصرى فاقول لهم هل السى ان ان ورويترز والبى بى سى والتى تكذب الاعلام المصرى وتحدثت فقط عن حدوث حوادث فردية بمعنى تحرشات بسيطة تحدث فى كل المباريات ولكن ليس كما يصوره الاعلام المصرى فهل كل هؤلاء منحازين للجزائر فيقولوا يمكن لم يروا هذه الاحداث واحدهم شبه لى من الممكن ان نكون حتى داخل جامع كبير وتحدث شئ ما فيه انت تريه وانا لا اراه وفى الاخر اضطر لان معظم من فى الجلسة ضدى احيانا اسايرهم حتى انتهى من النقاش العقيم لاننى فى الاخر اصبح كأنى غير مصرية واعمى نفسى عن الحقيقة واتى على المصريين فى سبيل الدفاع عن الجزائرين
اما مع احترامى للاعلاميين الذين يقولون ان الجرائد الجزائرية هى السبب فمنذ متى نقرأ.فالعدو يسبنا فى جرائده واعلامه ووزرائه ويعتدى على حدودنا ويقتل جنود لنا ويعتدى حتى ثقافيا فى علمه ولم نرى انتفاضة من الذين انتفضوا بحديث الكرامة الوهمية فى الاعلام المصرى.فالعلم الصهيونى يعنى من النيل للفرات اليس النيل عندنا فى مصر مع العلم ان المناهج التعليمية للاطفال الصهاينة تعطيهم ان سيناء جزء من ارضهم.فاين القراءة لكلام العدو محتل مسرى رسول الله والانتفاض بحملات مضادة مثل هذه الحملة الموبوءة فهل من العقل ترك العدو والتصيد لكلام قلة موتورة لا تمثل كل الجزائرين.فهل من العدل ان تقارن تاثير جريدة مهما كان توزيعها كالاعلام المصرى الفضائى المهيمن أيهما أكثر تأثير على الناس الجرائد ام الاعلام المرئى.فإن كانت الشروق تكتب او جرائد اخرى تكتب فمنذ متى نتطلع على جرائدهم فمن اعاد نشر هذه الاخبار السيئة واعطاها زخم عن بلدنا مصر هو الاعلام المصرى الفضائى ثم كان الرد ليس فقط على كتبة او على القلة من المتعصبين بل على الشعب الجزائرى كله.فلنكن عادلين فالجزائر لا تملك اعلام فضائى سوى قنوات رسمية وهى نأت منذ البداية عن التطرق عن الكلام عن مصر او الشتائم التى تطلق من خلال اعلامنا ومن خلال الفضائية المصرية ومن خلال ابن رئيس الجمهورية مشعل الفتن بين الاخوة.فلما نرى هذه الحمية وهذه الانتفاضة على الكرامة فى موضع الكرامة الحقيقى ضد العدو الصهيونى قاتل اخوتنا على الحدود المصرية فى حوادث متكررة سنويا ومحتل مسرى رسول الله.بل لقد قابل الرئيس مبارك اولمرت بعد مقتل الشهيدة الطفلة المصرية سماح ولم يبرد دمها وتقابل مع العدو الصهيونى بعد مجزرة غزة وبعد انتهاكه وتعديه كل يوم على المسجد الاقصى.فاين الكرامة يا اصحاب الكرامة من معظم الاعلاميين.فالتواضع والصفح مع الاخوة من شيم الكرماء والدفاع عن الكرامة والارض والعرض ضد العدو من شيم العظماء
adhamox
Nov 27th, 2009
اللهم صل على النبي ..
كلامك جميل ماشاء الله ..
سعيد بوجودك في مدونتي ..
mouna
Nov 27th, 2009
hi first i am from algeria exuse me but i will write in french i hope that you will understand,j ss tres ravie de lire vos article c vrement quelque chose qui fait plaisir et qui nous aide a oublier tout ce qui c est passé moi je vous donne entierement raison et je salue surtout bodore qui a ecrie quelque chose de tres touchant et juste merci et autant qu algerienne je vous dedie notre qualification,salam w3id sa3id
adhamox
Nov 27th, 2009
Thank you Mouna for your nice words..
i don’t understand French.. only English and Spanish.. but google translate did well
Thank you so much for being here and for your nice attitude.
Regards to all the great people of Algeria..
Adham
بدور
Nov 27th, 2009
اشكرك اخى على كلماتك الرقيقة
eng sh shms
Nov 28th, 2009
بدايه السلام عليكم اخوه العروبه والاسلام
انا اؤيد راى كل مصرى عربىمحب لمصريته لانه جزء من عروبته التى همه الحفاظ عليها
ولكن ماسألتوش نفسكم ليه المصرين احسوا بالاهانه؟؟؟
ليس من الجزائريين فقط بل—لان من المصريين الذين اتغربوا فى اى دوله شقيقه حاسين من الاهانه
ملحوظه هذا كلام ليش معمم على كل المصريين الى فى البلاد العربيه
و الاهانه الاخيره التى تمت من بعض الجزائرين هذا كله ادى الى الاحساس بالحنين للبلد واحساس بالاهاته ولد الشعور الوطنى الموحد إذن ليست الكره وحدها سبب هذا التوحد
ومن الناحيه الاخرى الاخوه الجزائرين كما ذكر الاخ سالم الجزائرى من المعاناه التى يعانيها شعب امته والتى اددت لهذه المأساه وحفذها المسؤلين لملهاه الشعب عنهم وهذه ايضا مشكله فى الشعب المصرى
كل هذا ادى بدوره الى تفجير هذه الطاقات كما تم ولكن لم ننظر باعين الكرامه العربيه عندما يتحدث العدو عنا ويستهزابنا ويقول هؤلاء امه الاسلام؟؟؟ ويستغلها فرصه ضد كل العرب
حقا الامه العربيه فى ضعف والسبب الرئيسى فى المسؤلين عن شعوبها والاعلامين الذين هم سبب هذه الازمه من كلا الطرفين حسبى الله ونعم الوكيل
ياأمتى استيقظى ياأمتى استيقظى من قبل ان تتشتى _——
وشكرا للاخ ادهم وجزاك الله خير الجزاء على هذا النداء الهادف لتجميع صفوف الامه والبعد عن العصبيه العمياء
شكرا
ونحمد الله
وندعوه ان يمحوا عنا هذا البلاء
أمين يارب يارب
أم يحيي
Nov 30th, 2009
واحدة صاحبتي أختها عايشة في الجزائر بتقولي انها كانت قاعدة مع صاحباتها الجزائريات تشجع المنتخب معاهم وواخدين الموضوع ضحك ..وصاحبتي نفسها بعتت رسالة لصحاب اختها بتباركلهم علي النصر المؤزر
عادي يعني في ناس لسه بعقلهم
ربنا يهدينا
آه بالمناسبة ..كام واحد مصري بيعتدي (لأي سبب تافه)علي كام واحد تاني مصري وبيعوره؟؟؟
نشوف كل واحد منهم محافطته ايه ونطالبها بالاعتذار الرسمي الفوري والا ……..
يا جماعة بلاش نتانة (دعوها فانها منتنة)
حمزة
Nov 30th, 2009
بارك الله فيك وجزاك كل خير .
نسال الله أنيطفئ هذه الفتنة .
عيد سعيد وكل عام والشعوب العربية بخير وخصوصا أنت
adhamox
Dec 2nd, 2009
وأنت بخير أخي حمزة
sherif
Dec 1st, 2009
انا وصلت للمدونه بالصدفه البحته….قريت عنوانا الموضوع عجبني…..قريت الموضوع استفزني جدا جدا حسيت انك مش مصري ولا جزائري …انت مش فارق معاك بتبص للموضوع بسطحيه جدا…هو لازم يكون في 700 قتيل و90000 مصاب حالتهم ما بين المتوسطه والخطيره علشان نتكلم….عمرك جربت ان اخوك الصغير او االكبير “اللي انت دايما واقف جنبه وبتساعده وبغض النظر عن ده كله انه اخوووووووووك ” عمرك جربت انه يشتمك يتهمك انك يهودي صهيوني عميل جبان خواف …طيب عمرك جربت انه يرفع في وشك ايد المقشه او ايد الهون….طيب يرفع في وشك سكينه المضبطخ…..طيب يحاول يسوء سمعتك وسط جيرانك ويخليهم يقولو عليك بلطجي ومش متربي….يقطع هدومه ويكسر بيته ويجري وسط الناس يقول ان انت اللي عملت كده
هي دي المصيبه …..وهو ده اللي فعلا تاعبنا….مش حكايه كام مصاب وكام قتيل…واسمحلي اقولك تاني انت اكيد مش مصري ولا جزائري انت محايد بس للاسف اتخدعت بكلام ناس مخدوعه زيك
ارجو انك متزعلش مني
سماسم جزائرية
Dec 1st, 2009
السلام على الجميع
مشكور أدهم على الموضوع يعني والله احنا في الجزائر و بما اننا نرى الاعلام من الخارج و متمكنين من اللغة الفرنسية والاجليزية نرى ما يبثه الاعلام المصري وبالمقابل نرى ما يبثها الاعلام الغربي
و الله يعني بدون تعليق….
بالنسبة لنا ليس عندنا اي ضغينة للمصريين الا …الاعلاميين… الذين سبوا شهداءنا الذين تحت التراب
هل شهدوا عيشهم وموتهم؟
هل عرفوا قيمهم و عقائدهم؟
اكيد هذا الأمر ليس محل نقاش ولكل دولة الحق على الرد
أما بخصوص الصمت الجزائري : فكيف له ان يتكلم بعد ان شهدنا صمت الشقيقة المصرية بعد اعتداء الأتوبيس
بل بالعكس كذبوا الحادثة وقالوا مفبركة و…و…و…
لكن لماذا الفيفا اعترفت بعكس ذلك ، ولماذا الجزيرة التي منعت منذ اعوام من دخول الجزائر و لاتملك حتى مكتبا في الجزائر تقول عكس ذلك
تعرفون صمت الجزائر خير لها فهي لم تستطع الرد لأن في حالة الرد يجب عليها الأخذ بالكل بما فيها كل البشاعة التي اصلقت علينا خلال هذه الأيام
و كنكة عن الوضع الراهن:
اتصل كبش بعمر أديب قال له الحقنا يا أديب الجزائريين حاملين سكاكين وجايين يدبحونا هههههههه
و اتصل حاج بعائلته فقال لها والله احس ان ذنوبي غسلت فردت العائلة احنا ايضا غسلت ذنوبنا من كلام المصريين فينا ههههههه
بس والله سنضل اخوة و من اراد عكس ذلك فليمت ويحيا ليستطيع محي التاريخ المصري الجزائري
بدور
Dec 3rd, 2009
ردى
اولا:اخى فى الوطن الاستاذ شريف مع احترامى الشديد لك ليس من حقك ان تسحب الوطنية من أحد فلست مالك صك الوطنية.فلا يصح مع احترامى الشديد لك ابدا ان تقول انت اكيد مش مصرى او جزائرى لانه قال لك انه مصرى إذن هو مصرى بالفعل.فليس معنى انه يخالفك او ليس معنى انك تخالفنا ان يكون لنا او لك الحق فى ان تسأل مثل هذا السؤال.فاتمنى من البعض ان يكف عن طرح هذه الاسئلة التى حقا تجرح.وقبل ان يطرحوها عليهم ان يسألوا انفسهم هل يقبلوا ان يسألهم شريكهم فى الوطن فى المقابل مثل هذا السؤال ويقول له متعجبا او متساءلا انت مصرى ام لا لمجرد الخلاف فى الرأى
ثانيا:هل لكى انتسب لمصر يجب ان ادخل فى مولد الشتائم القائم فى القنوات الاعلامية وعلى صفحات الانترنت.هل إذا لم اشترك او غيرى يشترك فى مولد الشتائم هذا يسحب منى ومنه وطنيتى ووطنيته وانتمائى وانتمائه لبلدنا.فهل هكذا الحب والوطنية والانتماء إلى تاريخ مصر الاسلامى والعربى العظيم
ثالثا:كان لى اقارب حضروا المباراة فى السودان وقال احدهما ان الاعلام المصرى وسعت منه شوية.فان كان كما قلت وان كل مصرى هناك شعر بالاهانة التى يدعيها الاعلام المصرى وكان كل الجزائرين كما يدعى الاعلام المصرى يسيرون بالمطاوى ويسبون ويهددون كل مصرى فكيف له ان يقول ذلك بل كان يجب ان يكون اول من يوافق على كلام هذا الاعلام أليس كذلك
رابعا:عن نفسى لا انكر واعتقد ان اخى فى الوطن ادهم لا ينكر وجود حوادث فردية تحدث حتى فى نطاق المباريات المحلية فهل هذا يجعل اى اعلام يستغل خطأ هذه القلة الموتورة وينسبها لشعب باكمله ويسميه بلطجى وهمجى
خامسا:هل هو العداء للعداء فان لم يكن عدد المصابين اوبمقدار الاصابات والقتلى فلماذا إذن هذا الكم من العداء من اجل قلة موتورة موجود مثلها فى كل المجتمعات وحتى فى مجتمعنا المصرى.فهناك بعض بلطجية فى مصر ولكن ليس معنى ذلك ان كل مصر بلطجية.تتحدثون عن الترويع لماذا هذا الكم من الشحن الاعلامى لم يظهر على بعض بلطجية مصر الذين ظهروا وقت الانتخابات وبالسيوف ومصورة وقاموا بترويع المواطنين لكى يمنعوهم من التصويت ولم نرى حديث عن ترويع وكرامة.لماذا لم يكن الشحن الاعلامى ضد من ارتكبوا حوادث التحرش واشهر هذه الحوادث تحرش باحد الصحفيات المصريات ومصورة امام الامن المصرى بل ان هذه القضية حفظها النائب العام وقيدت ضد مجهول.أليس هذه الحوادث ايضا ترويع و واهدار للكرامة بهذا المنطلق الذى تتحدث عنه.ام انك تعتبرها حوادث فردية فان اعتبرتها حوادث فردية من اهلينا فيجب ان تعتبر ما حدث فى السودان يعبر عن حوادث فردية تحدث مثلها من بعض الاخوة فى الوطن
سادسا:فلنكن صرحاء مع انفسنا الجزائرين ليسوا بشياطين ونحن لسنا بملائكة.فجميعنا بشر يخطئ ويصيب.فبعض قلة موتورة شتمتنا فى الشارع وردت قلة اخرى وشتمتهم فى الشارع عادى ويحدث ومتوقع.فمع احترامى لك فقد ذهبت من قبل مرة لمباراة محلية وصراحة ندمت بعدها مع العلم اننى كنت اجلس ليس فى الدرجة الثالثة لتبرير سماع هذه الشتائم كما ن الشتائم بصوت عالى يسمع الجميع ولم تخص الشتائم الفريقين اللذان كانا يلعبا بل ضم معهما فريق ثالث لذا فاننى على يقين ان هناك قلة من المصريين لا يتوصوا فى الشتائم.فلا نضحك على انفسنا لنخرج انفسنا ضحايا فكما بعضنا يشتم فبالتأكيد هناك بعضهم يشتم أيضا.فكما عندنا متحضرين فعندهم متحضرين وكما عندهم قلة موتورة عندنا قلة موتورة
سابعا:اما عن الجرائد الجزائرية الخاصة فلم نسمع عنها من قبل واراهنك مع العلم ان الرهان حرام ولكن اتحداك ان كنت قد سمعت عنها قبل ان يبرزها لنا الاعلام المصرى سواء الخاص او الرياضى الخاص والرسمى والذى تخلى عن ادبه واخلاقه الرياضية وكان الرد ليس على كاتب الخبر او القلة الموتورة المتعصبة بل صب هؤلاء الاعلاميين المصريين فى الفضاء الاعلامى الذى يراه الملايين كيل الشتائم وقبل المباراة فى السودان على الشعب الجزائرى بأكمله.لدرجة انه وصل لحد التلفيق فى الصور ففى برنامج لمصطفى عبده فى شهر أكتوبر اى قبل المباراة بحوالى الشهر نشر صورة فى برنامجه لبعض ناس تقف امام نعش وعليه علم مصر ويحملون يافطة مكتوبة بالانجليزية ولجهل هذا الاعلامى او معد التلفيق بالانجليزية فهذه الصورة كانت لطلاب المعارضة المصرية اعتراضا على التعديلات الدستورية فى مارس 2007 وقد نشرت الصورة فى وكالات انباء مختلفة نقلا عن رويترز وكان مكتوب على اليافطة ان التعديلات الدستورية تساوى موت مصر ثم نسبها مصطفى عبده بكل جهل ودون ان يستوثق للجزائرين وبدأ فى الرد بكيل الشتائم على الشعب الجزائرى.فكيف بالله عليك اصدق مثل هذا الاعلام الذى لا يستوثق من الصور ويبدأ فى نشرها ثم بعدها ليس الرد على القلة المخطئة بل على الشعب الجزائرى كله.فاللاسف فقد استخدم الاعلام المصرى الانترنت كوسيلة للتوثيق وكما هو معروف دوليا ان الانترنت لا يعد وثيقة لانه سهل التزييف فيه
ثامنا:اؤمن بمبدأ ليسوا سواء الذى هو مبدأ اسلامى اصيل ويحدثنا فيه عن اصحاب الديانات الاخرى فما بالك باخوتنا المسلمين.واصمم انها قلة موتورة فان فرضنا ان 9000 قاموا بكل هذه الافعال الخاطئة فهذه تمثل حقا قلة فالشعب الجزائرى حوالى 40 مليون فان فرضنا ان كل الـ 9000 مع تحفظى متعصبين فهذا يمثل0.00225% من الشعب الجزائرى. فهل يجوز باى حال من الاحوال مهما كانت الاحداث التى حدثت فى السودان ان نسخر ونسب شعب باكمله من اجل قلة موتورة متعصبة فى كرة القدم.فهل يجوز حين تحدث احداث الشغب فى الملاعب المصرية وما أكثرها واقربها حادثة بعض الموتورين الاهلاوية الذين ضربوا الزملكاوى ان يستغل الاعلاميين هذه الحوادث الفردية ويبدأوا فى سب الشعب المصرى كله ويصفوه كله بالبلطجة والهمجية ثم يسخروا من تاريخه هل يقبلها مصرى على نفسه.فان فرضنا صحة الاحداث كلها وان مشجعى الكرة الجزائرية فى معظمهم متعصبين هل هذا يعنى ان كل الجزائرين متعصبين وبلطجية وهمجية وكل الاوصاف التى وضعت على الشعب الجزائري ثم السخرية من تاريخهم وشهدائهم ثم يقول احد الاعلاميين الرياضين فى الفضاء المرئى الذى يراه ملايين انهم يزيدون من عدد الشهداء كزيادة الاسعار هنا فى مصر او يقول احد الاعلاميين الاخرين فى الفضاء الاعلامى ويطلق على الشهداء لقطاء اتراضاها على شهدائنا.اترضى ان يتفوه اعلام مرئى محترم ويقول نساء الجزائر عاهرات او يقول اخر تعرف ايه عن الجزائر يقول له اعرف نسائها فقط اتراضاها ان يقولها اعلامهم المرئى الذى يراه الملايين علي نسائنا.هل يجوز هذا من اعلام يحترم نفسه.فاعلامنا وخاصة اعلامنا المرئى بهذا الشكل تحول إلى اعلام شوراع واعلام غوغائى.فان يسب بعض الناس فى الشارع شئ وان يتحول الاعلام والاعلاميين المصريين إلى اعلام مرئى يسمعك مثل هذه البذاءات شئ اخر.فان كان نساء الجزائر عاهرات كما ادعى البعض استغفر الله العظيم فليسامحنى الله على ترديدها إذن فالمصريين المتزوجين من الجزائريات…..وليسامحنى الله على السب الذى لا اقصده ويعلم الله نيتى
تاسعا::فان كان لدينا الادلة وندعى دائما اننا الافضل فكان يجب ان يتصرف اعلامنا وحكومتنا على هذا النسق لا ان ننجر إلى حملات اعلامية موبوءة ومشبوهه كان يجب نحضر ملف كامل بكل ادعائتنا طالما انها صحيحة ونقدمها للفيفا ونقدمها لكل الجهات المسئولة عن التحقيق فى هذه الوقائع لا ان نسب شعب باكمله لاننا بذلك نتحول إلى ما نهى عنه رسولنا إلى إمعة وبذلك لن نكون بأفضل منهم بل أسوأ
عاشرا:وعن نفسى لا انكر الحوادث بالطبع ولكن ليس بهذه الصورة المنقولة لنا من اعلام مأجور والذى تسبب فى الاساس باحياء العصبيات المنتنة من الطرفين والتى نهى عنها اشرف الخلق اجمعين بقوله:دعوها فانها منتة.ولان حادثة التراشق الرئيسية حدثت فى حافلة الفنانين الذين فى معظمهم منافقين واتباع للحزب الوطنى فكانت النبرة بهذه الصورة.فان كان الحديث عن كرامة المصرى والوقفة فى حب مصر كما يدعون والوقفة من اجل الحفاظ على الكرامة المصرية فأين كرامة المصرى التى تهان فى بلده قبل ان تهان خارج بلده.فأين كرامة المصرى حين يعتقل بقانون الطوارئ او يحاكم مدنى فى محاكم عسكرية وأين كرامة المصرى وحالات التعذيب وانتهاك العرض متزايدة فى السجون المصرية واين كرامة المصرى فى عام 2006 حينما تناسينا حادثة العبارة98 حتى لا تعكر صفو احتفالاتنا بالبطولة الافريقية وكان رجالات الحزب بالرئيس نفسه فى الملعب يرفعون الرايات فارحين وغير مكترثين لكرامة المصرى التى اهينت فى عبارة الفساد والافساد ونتيجة الشحن الاعلامى بجعل مباراة تافهة كأنها معركة حربية نسعى للانتصار فيها ويا رب يسامحنى فاعلن برائتى امام الله من هذا الخطأ فقد كنت من ضمن الفارحين الغير مكترثين بشهداء العبارة فارواح المصرى التى اهدرت فى العبارة ومن اهمال السلطات التنفيذية هذا غيرمهم فى سبيل اننا لا نعكر فرحة الفوز والانتصار فى كأس الامم الافريقية واين كرامة المصرى ومياه الشرب مخلوطة فى مياه الصرف وأين كرامة المصرى وهذا النظام يستورد قمح فاسد وأين كرامة المصرى حين يموت فى طابور العيش واين كرامة المصرى حين يموت على الحدود وفى حوادث متكررة سنويا برصاص العدو الصهيونى ودون محاسبة لمرتكبيها من الصهاينة بل لقد كافئ الرئيس مبارك اولمرت وقابله بعد مقتل الطفلة المصرية الشهيدة سماح حينذاك داخل الحدود المصرية وبرصاص الصهاينة فهل هذه ضمن متطلبات الكرامة المصرية فقبل الحديث عن كرامة المصرى خارج بلده والوقفات التى ينادى بها البعض فلنقف لنحافظ على كرامتنا فى بلدنا المهدورة من اخوتنا واهلينا هنا اولا ثم نسأل عن كرامتنا خارج البلاد.فحين تهان كرامتك داخل بلدك من النظام الذى يحكمك فلن تجدها بالتأكيد خارجيا ولا تسأل عنها بعد ذلك.فمثلاالمواطن الاوروبى لانه له قيمة وكرامه فى بلده فلا يستطيع ان يهينه احد خارج بلده.وفى العموم فخطأ البعض من المصريين لن يجعلنى اتخلى عن مصريتى او عروبتى او اسلامى كما يريد البعض من اعلامينا معشلى الفتنة الان نتيجة خطأ البعض ان نتخلى عن اسلامنا وعروبتنا
واخيرا:اما عن الحوادث الفردية التى حدثت فهى تحدث فى كل العالم.ففى كثير من الاحيان تحدث حوادث ومشاحنات عدة بين بعض المشجعين الموتورين حتى فى البلاد اوربية ويسفرعنها مصابين وكان هناك حادثة شهيرة عن قتل بعض الموتورين ل 60 مشجع اخر وهم من بلدين مختلفين واين حدثت الحادثة داخل احد الدول الاوروبية.ولم نرى سحب سفير او تفعيل مثل هذه المشكلة لان كلا الدولتين يعرف ان فى كرة القدم هناك موتورين.ولم نرى ان احد هاتين الدولتين راجعت فكرتها عن الاتحاد الاوربى او طالب اعلامها بسحب السفير او تهجم شعبها وذهب مطالبا بطرد السفير نتيجة مقتل 60 شخص.او سخّرت اعلامها للهجوم على شعب باكمله من اجل قلة موتورة.ونعلم جيدا قيمة المواطن الاوروبى وكيف هى كرامته فى الدول الاوربية
ayoub
Dec 4th, 2009
akhi ana tounsi wa a3cha9ou aljazaer wa lam akon adhon anna fi masr mawjoud ness achraf yassifouna ma 7asala bikolli mawdhou3ia.allah yehdi.
nakkadlek annou bisababi al 7amla al e3lemia al mesria koll el maghareba karahou masr ( tunisie algerie lybie maroc et mouritaniy )
allah yehdi
neo
Dec 9th, 2009
wallahy yabny enta gamed teeeeeeeeeeeeeeeeeet we betfakar ana awel mara a2abel masry byfkar b3ed 3an ketab el qera2a we captin maged we 3ando dema3′ 3ash ya maw kamel rabena ywafa2ak